قطر

ثلاث طرق لتحسين الاحتفاظ بالموظفين من خلال المزايا التافهة – Business Quick Magazine

ثلاث طرق لتحسين الاحتفاظ بالموظفين من خلال المزايا التافهة – Business Quick Magazine  في ظل المناخ الاقتصادي الصعب اليوم ، تواجه الشركات الصغيرة الكثير من التحديات. أحد أهم التحديات هو الاحتفاظ بالموظفين. مع وجود الكثير من الأشخاص عاطلين عن العمل ، قد يميل موظفوك إلى ترك شركتك للحصول على عرض أفضل في مكان آخر. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين الاحتفاظ بالموظفين ، حتى في الأوقات الصعبة. إحدى هذه الطرق هي تقديم فوائد تافهة.

ما هي الفوائد التافهة؟

عندما يتعلق الأمر بالفوائد ، فإن معظم الشركات تفكر في الشركات الكبيرة. ولكن ماذا عن الفوائد اليومية الأصغر التي قد لا يفكر موظفوك أو عملاؤك في طلبها؟ هذه هي ما نسميه “الفوائد التافهة” ، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على الروح المعنوية والإنتاجية ورضا العملاء. في منشور المدونة هذا ، سنشرح ما هي الفوائد التافهة وكيف يمكنك استخدامها لتعزيز عملك.

لذا ما هي المنفعة التافهة؟ المزايا التافهة هي امتيازات أو امتيازات صغيرة تجعل الحياة أسهل قليلاً لموظفيك أو عملائك. إنها الأشياء الصغيرة التي تظهر أنك تهتم بأفرادك وتبحث دائمًا عن طرق لتحسين تجربتهم. على سبيل المثال ، تقدم بعض الشركات لموظفيها القهوة أو الشاي مجانًا في غرفة الاستراحة ، بينما تسمح شركات أخرى لموظفيها بإحضار كلابهم إلى العمل. لا توجد أي من هذه الفوائد مزلزلة ، لكنها تجعل الحياة أكثر إمتاعًا لمن يمتلكها.

هل المزايا التافهة خاضعة للضريبة؟

السؤال الشائع للموظفين وأصحاب العمل هو ما إذا كان يتعين عليهم دفع ضرائب على فوائد تافهة. الإجابة هي أنها تعتمد على قيمة المنفعة وما إذا كانت تُصنف على أنها “ميزة خاضعة للضريبة”. HMRC لديها دليل مفيد يمكن أن يساعدك في معرفة ما إذا كانت ميزة معينة خاضعة للضريبة أم لا. بشكل عام ، ومع ذلك ، فإن أي مزايا تقل قيمتها عن 50 جنيهًا إسترلينيًا معفاة من الضرائب. لذلك إذا تلقيت فائدة تافهة من صاحب العمل ، مثل فنجان قهوة مجاني أو تذاكر لمباراة كرة قدم ، فلا داعي للقلق بشأن دفع الضرائب عليها ، وكذلك صاحب العمل.

ست طرق لتحسين الاحتفاظ بالموظفين من خلال المزايا التافهة

المزايا التافهة هي امتيازات صغيرة تُظهر لموظفيك أنك تهتم برفاهيتهم وتقدر عملهم. لا يجب أن تكون باهظة الثمن أو تستغرق وقتًا طويلاً للتنفيذ ؛ في الواقع ، بعض من الأفضلالفوائد التافهة هي في الواقع بسيطة للغاية ويسهل القيام بها. فيما يلي ست طرق يمكنك استخدامهافوائد تافهة لتحسين الاحتفاظ بالموظفين:

1. تقديم ساعات عمل مرنة

يُعد منح الموظفين بعض المرونة عندما يتعلق الأمر بساعات عملهم طريقة رائعة لإظهار أنك تثق بهم وتقدرهم. ونظرًا لأنهم لن يحتاجوا إلى أخذ إجازة لرعاية الأطفال أو الاندفاع إلى المنزل للتغلب على حركة المرور ، فمن المحتمل أن يكونوا أكثر إنتاجية خلال الساعات التي يقضونها في العمل. بالنسبة للآباء العاملين مثلي ، فإن الاعتراف بالحاجة إلى المرونة في العمل أمر بالغ الأهمية.

2. تقديم وجبة إفطار و / أو غداء مجانية

من لا يحب الطعام المجاني؟ يُعد تقديم الفطور والغداء (أو حتى الوجبات الخفيفة فقط!) طريقة رائعة لتُظهر لموظفيك أنك تهتم برفاهيتهم ، وتساعدهم في تكاليف معيشتهم. بالإضافة إلى ذلك ، إنها طريقة رائعة لأعضاء الفريق للترابط على حبهم المشترك للطعام (المجاني!).

3. السماح للموظفين بإحضار حيواناتهم الأليفة إلى العمل

المزيد والمزيد من الشركات أصبحت صديقة للحيوانات الأليفة ولسبب وجيه! تبين أن السماح للموظفين بإحضار أصدقائهم ذوي الفراء إلى العمل يقلل من مستويات التوتر ويزيد من الرضا الوظيفي. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لجعل مكتبك أكثر استرخاءً ومتعةً ، ففكر في السماح لأعضاء فريقك بإحضار حيواناتهم الأليفة للعمل معهم!

4. تقديم رعاية الأطفال في الموقع للآباء العاملين

غالبًا ما يُنظر إلى رعاية الأطفال في الموقع على أنها ميزة للموظفين ، ولكن يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير كبير على رفاهية الموظف. بالنسبة للآباء العاملين ، فإن الحصول على رعاية أطفال موثوقة وبأسعار معقولة أمر ضروري. توفر رعاية الأطفال في الموقع راحة البال وتجعل من السهل تحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت الأبحاث أن الموظفين الذين يتمتعون بإمكانية الوصول إلى رعاية أطفال جيدة يكونون أكثر إنتاجية ولديهم معدلات تغيب أقل. نتيجة لذلك ، فإن تقديم رعاية الأطفال في الموقع ليس مفيدًا للموظفين فحسب ، بل إنه مفيد للأعمال التجارية أيضًا لأصحاب العمل.

5. تقديم وجبات خفيفة صحية لهذا الركود 4oclock

إحدى الطرق السهلة لرفع معنويات الموظفين هي تقديم وجبات خفيفة صحية في المكتب. لا يجب أن يكون هذا شيئًا خياليًا – وعاء من الفاكهة أو مجموعة مختارة من المكسرات والبذور سيفي بالغرض. سيقدر الموظفون قدرتهم على تناول وجبة خفيفة من شيء صحي ، وسيساعدهم ذلك على الحفاظ على تركيزهم وحيويتهم طوال اليوم.

6. كن اجتماعيًا لبناء علاقات تتجاوز جدران المكتب

أخيرًا ، يُعد إتاحة الفرصة للموظفين للمشاركة في الأحداث الاجتماعية على مستوى الشركة طريقة رائعة لرفع الروح المعنوية وتعزيز بناء الفريق. سواء كانت حفلة صيفية سنوية أو مشروبات منتظمة بعد العمل ، فإن الأحداث الاجتماعية تمنح الموظفين فرصة للاسترخاء والتواصل مع زملائهم خارج العمل. لن يساعدهم ذلك على بناء علاقات أقوى مع زملائهم في العمل فحسب ، بل سيجعلهم أيضًا يستمتعون بالقدوم إلى العمل كل يوم.

المزايا التافهة – أي شيء عدا التافه عند التفكير في الاحتفاظ بالموظفين

هناك احتمالات لا حصر لها عندما يتعلق الأمرمزايا تافهة – كل هذا يتوقف على أكثر ما يقدّره فريقك! من خلال تقديم الامتيازات التي تعمل على تحسين نوعية حياة موظفيك ، ستنشئ قوة عاملة سعيدة ومتفاعلة ستبقى على المدى الطويل.

إلى جانب المزايا التقليدية الأخرى مثل التأمين الصحي وخطط ادخار التقاعد ،يمكن أن تلعب المزايا التافهة دورًا مهمًا في تحسين الاحتفاظ بالموظفين في عملك الصغير – خاصة خلال الأوقات الاقتصادية الصعبة. من خلال إظهار اهتمامك برفاههم وتقدير عملهم لموظفيك ، يمكنك إنشاء بيئة عمل أكثر إيجابية وإنتاجية لجميع المعنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: