شنغن

حجز الطيران لتأشيرة فيزا شنغن.. جميع المعلومات عن حجز الطيران لفيزا شنغن

أحجز الطيران لتأشيرة فيزا شنغن.. جميع المعلومات عن حجز الطيران لفيزا شنغن عند اتخاذ قرار بشأن الموافقة على طلبك للحصول على تأشيرة شنغن ،ستنظر السلطات القنصلية بعناية في ما إذا كنت قد أظهرت نيتك في مغادرة منطقة شنغن قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك (بالإضافة إلى قدرتك على دفع المبلغ اللازم للسفر. خارج منطقة شنغن).

 
إثبات العودة. الطريقة الشائعة للقيام بذلك هي حجز رحلة توضح تواريخ الدخول والخروج من منطقة شنغن خلال فترة صلاحية تأشيرتك.
 
على الرغم من أن تذاكر الطائرة هي الطريقة الأكثر قبولًا والأكثر تفضيلاً لإثبات العودة ،إلا أنه يمكنك تقديم أي من الأدلة الأخرى على نيتك في مغادرة منطقة شنغن ،مثل تذكرة القطار وحجز تذكرة العبّارة وما إلى ذلك.
 
هناك نماذج مقبولة لإثبات العودة على النحو التالي:
  1. تأكيد حجز رحلة طيران أو تذكرة طيران ذهابًا وإيابًا مدفوعة مسبقًا تثبت رغبتك في مغادرة منطقة شنغن – حتى لو تمكنت من إلغاء التذكرة دون دفع غرامة ،لأن هذه الطريقة تُظهر أنك بحثت عن رحلات جوية تغادر من منطقة شنغن ،والتي ربما تكون أفضل طريقة لإثبات أنك جاد فيما يتعلق بمغادرة منطقة شنغن.
  2. هيئة السفر الإلكترونية – تصريح (مؤقت) للسفر إلى منطقة شنغن. على سبيل المثال: تصريح برحلة جوية من مدريد إلى لوكسمبورغ.
  3. تذكرة قطار مسبقة الدفع – على سبيل المثال: تذكرة من باريس ،فرنسا (دولة في منطقة شنغن) إلى لندن ،المملكة المتحدة (دولة خارج منطقة شنغن).
  4. خط سير الرحلة (من وكالة أو شركة سفر ذات سمعة طيبة) يوضح بالتفصيل خروجك من منطقة شنغن.
 
بعد اختيار طريقة إثبات مغادرتك لمنطقة شنغن ،يجب عليك طباعة الإيصال أو تذكرة السفر وإرسالها مع طلب التأشيرة الخاص بك، كدليل على نيتك في مغادرة منطقة شنغن.
 
إذا كنت مواطنًا أوروبيًا واشتريت تذكرة تم شراؤها مسبقًا وتسمح لك بمغادرة دولة شنغن، فستحصل على ميزة إضافية تتمثل في استيفاء المتطلبات التي تؤكد أنه يمكنك تحمل تكاليف مغادرة بلد شنغن.
 
يرجى ملاحظة أن تاريخ المغادرة المزمع من دولة شنغن ذات الصلة على تذكرتك أو خط سير الرحلة يجب أن يتطابق مع تاريخ المغادرة المشار إليه في نموذج طلب التأشيرة الخاص بك. إذا لم تتطابق هذه التواريخ ،فقد يشير ذلك إلى عدم وجود نية جوهرية لمغادرة منطقة شنغن بعد الوصول. لها.
 

لماذا أحتاج إلى حجز رحلة طيران من أجل طلب تأشيرة شنغن؟

نظرًا لأن الرحلات الجوية أغلى من وسائل السفر الأخرى ،فإننا نوصي بحجز رحلة إلى بلدك وتقديم حجز لإظهار نيتك في العودة إلى وطنك. شنغن هي منطقة في أوروبا حيث تتاخم العديد من البلدان ،بما في ذلك ألمانيا والنمسا وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا مع بعضها البعض.
 
  • يمكنك إجراء حجز لرحلة طيران من خلال أحد الطرق التالية:
    1. موقع إلكتروني لحجوزات السفر عبر الإنترنت.
    2. موقع إلكتروني لإحدى شركات الطيران.
    3. وكالة سفريات.
    4. عن طريق الاتصال بشركات الطيران مباشرة.
  • عندما تقرر كيفية إجراء الحجز، يمكنك القيام بأحد الخطوات التالية:
    1. حجز رحلة طيران و/ أو الحصول على خط سير الرحلة.
    2. شراء تذكرة طيران قابلة للاسترداد.
    3. شراء تذكرة طيران غير قابلة للاسترداد.
  • يرجى ملاحظة أنه ليس عليك شراء تذكرة طائرة من أجل إجراء حجز طيران. قد يؤدي الشراء المسبق لرحلة طيران قبل الموافقة على منحك التأشيرة إلى خسارة المال في حالة تم رفض طلبك للحصول على تأشيرة شنغن.
  • حجز رحلة طيران ذهاب وعودة من خلال وكالة سفريات مرموقة أو موقع إلكتروني معروف سيقدم لك وللسلطات المعنية طريقة موثوقة للتأكيد على ما يلي:
    • أنك بحثت جيدًا وبعناية عن الخيارات المتاحة لك للدخول إلى منطقة شنغن ومغادرتها.
    • أن رحلة الطيران هي رحلة حقيقية وموجودة فعليًا.
    • أن تواريخ وصول الرحلة ومغادرتها تتطابق مع تواريخ دخولك إلى منطقة شنغن والخروج منها والتي حددتها مسبقًا في طلب التأشيرة.
    • أن خط سير رحلتك سيتضمن بالتالي اسمك وأرقام رحلاتك الجوية وتواريخها ووجهات سفرك بالإضافة إلى سعر التذكرة (مما يشير بالتالي إلى التزامك بمغادرة منطقة شنغن).
يرجى ملاحظة أنه غالبًا ما يُنظر إلى الإخفاق في حجز رحلة مغادرة من منطقة شنغن.
على أنك لم تثبت بشكل صحيح نيتك للخروج من منطقة شنغن خلال فترة صلاحية التأشيرة الخاصة بك ،وقد يؤدي إلى رفض التأشيرة.
 
في حالات نادرة ،إذا تمت الموافقة على منحك تأشيرة شنغن ،فقد يُطلب منك شراء تذكرة للمغادرة من منطقة شنغن كتأكيد نهائي بأن لديك دليلًا على العودة. يرجى ملاحظة أن هذا لا يحدث دائمًا، بل يحدث فقط في بعض الحالات الاستثنائية.
 

ما نوع رحلة الطيران التي ينبغي عليّ حجزها لفيزا شنغن؟

ليست هناك حاجة لحجز رحلة عودة على متن طائرة إلى بلدك الأصلي على وجه التحديد.
طالما أن رحلة العودة الخاصة بك تغادر من منطقة شنغن (أي أنها تهبط في أي بلد خارج منطقة شنغن). 
 
يجب عليك تقديم دليل على أنك ستتمكن من دخول هذا البلد عندما تكون هناك. إذا لم تقدم مثل هذه الأدلة ،فيجوز للقاضي أن يمنعك من دخول البلاد ،وهذا ما يسمى بالحكم. يجب عليك أولاً إثبات أنك لم تثبت نيتك في مغادرة منطقة شنغن خلال فترة صلاحية تأشيرتك. إذا لم تغادر ،فلن يتم إلغاء التأشيرة.
 
على سبيل المثال ،إذا كنت مواطنًا مصريًا مقيمًا في مصر ،وغادرت منطقة شنغن عن طريق الجو إلى اليابان (بدلاً من العودة إلى مصر).
فيجب أن تثبت بنجاح أنه سيُسمح لك بالصعود إلى الطائرة ودخولها إلى اليابان (أي أنك تحمل التأشيرات أو وثائق الدخول الصحيحة). لدخول اليابان كمواطن مصري باستخدام وثيقة سفر ،يجب أن يكون لديك تصريح إقامة لليابان وتصاريح الخروج والعودة. إذا لم تكن مواطنًا يابانيًا ،فيجب أن يكون لديك تأشيرة دخول. يمكنك استخدام عدة أزهار أو زهرة واحدة.
تعرف أيضًا
 
من الناحية المثالية، يمكنك أيضًا تضمين دليل على السفر خارج الدولة الثالثة (دولة خارج منطقة شنغن) إلى موطنك أو جنسيتك. في حالة المثال أعلاه ،قد يعني ذلك إظهار دليل على حجوزات الطيران أو تذاكر الطيران التي تُظهر أنك ستطير في النهاية من اليابان إلى بلدك أو جنسيتك.
 
يرجى ملاحظة أنه إذا لم تتمكن في وقت تقديمك من إثبات قدرتك على تحمل تكلفة رحلة مغادرة من منطقة شنغن.
ولكن يمكنك إثبات أنك ستكون قادرًا على تحملها في وقت لاحق ،فقد يُنظر إلى أنك أن تكون قد أثبتت بشكل معقول نيتك في مغادرة منطقة شنغن خلال فترة الصلاحية. تأشيرتك.
 
 
إقرأ أكثر عن فيزا شنغن وأنواعها وكيفية الحصول عليها من هنا: فيزا شنغن – موقع يلا هجرة
 
 
مقالات مقترحة لك:
 
 
إلي هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال عن حجز الطيران لتأشيرة فيزا شنغن.
اذا كان لديك أي استفسار او طلب لا تتردد في كتابته في تعليق بالأسفل.
ونحن سوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.
 
 
المصادر والمراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: