الهجرة الى كندا

كندا تطلب مليون مهاجر – تعرف على تفاصيل التقديم بنفسك

 

 

كندا تطلب مليون مهاجر – تعرف على تفاصيل التقديم بنفسك وعائلتك أعلنت الحكومة الكندية أنها ستستقبل مليون مهاجر جديد خلال السنوات الثلاث القادمة. هذه زيادة عن المعدل الحالي الذي يقارب 350.000 سنويًا. وتقول الحكومة إن الزيادة ضرورية للمساعدة في تعويض شيخوخة السكان وانخفاض معدلات المواليد، مما يضع ضغوطا على الاقتصاد والخدمات الاجتماعية. إذا كنت أنت أو عائلتك مهتمين بالهجرة إلى كندا، فيمكنك العثور على مزيد من المعلومات على موقع الويب الحكومي.

وعائلتك أعلنت الحكومة الكندية أنها ستستقبل مليون مهاجر جديد خلال السنوات الثلاث القادمة. هذه أخبار رائعة لأولئك الذين يتطلعون لبدء حياة جديدة في كندا! إذا كنت مهتمًا بالتقدم بطلب للحصول على الهجرة الكندية، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. أولاً، ستحتاج إلى تلبية متطلبات الأهلية. ثانيًا، ستحتاج إلى تقديم طلب، بما في ذلك جميع الوثائق المطلوبة. وأخيرًا، ستحتاج إلى اجتياز فحص طبي وفحص الخلفية الجنائية. بمجرد استيفاء جميع المتطلبات وتقديم طلبك، ستتمكن من الهجرة إلى كندا مع عائلتك. إذا كانت لديك أي أسئلة حول هذه العملية، فنحن نشجعك على التحدث مع محامي هجرة مؤهل.

وأسرتك لدى الحكومة الكندية خطة لاستقبال مليون مقيم دائم جديد على مدى السنوات الثلاث المقبلة. هذه أخبار رائعة لمن انتظر الهجرة إلى كندا! لم تنشر الحكومة بعد جميع تفاصيل الخطة الجديدة، لكننا نعلم أنها ستكون خطة مستويات الهجرة متعددة السنوات. نعلم أيضًا أن الحكومة ملتزمة بلم شمل العائلات وستعطي الأولوية للطلبات المقدمة من الأزواج والآباء والأجداد. إذا كنت مهتمًا بالتقدم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا، فنحن نشجعك على الاتصال بمكتبنا حتى نتمكن من مساعدتك في فهم خياراتك والبدء في إعداد طلبك.

لماذا الهجرة إلى كندا؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون الهجرة إلى كندا. يأتي البعض من أجل فرصة العيش والعمل في دولة متقدمة ذات اقتصاد قوي. ينجذب البعض الآخر إلى سمعة كندا في التسامح والتعددية الثقافية. ولا يزال آخرون يأتون للم شمل أفراد الأسرة الذين انتقلوا بالفعل. بغض النظر عن سبب رغبتك في الانتقال إلى كندا، هناك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها قبل أن تتمكن من بدء العملية. أولاً، ستحتاج إلى اختيار الفئة التي ستقدم طلب الهجرة تحتها. هناك العديد من الفئات المختلفة، لكل منها متطلباتها الخاصة. ثانيًا، ستحتاج إلى جمع كل الوثائق المطلوبة. يمكن أن يشمل ذلك أشياء مثل شهادة الميلاد وجواز السفر وسجلات التعليم وتاريخ التوظيف. ثالثًا، ستحتاج إلى اجتياز بعض الاختبارات، بما في ذلك اختبار إتقان اللغة، وإذا كنت تقدم طلبًا ضمن فئة العمال المهرة، فيجب إجراء اختبار تقييم المهارات

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون الهجرة إلى كندا. يأتي بعض الناس للحصول على فرصة للعمل والعيش في دولة متقدمة ذات اقتصاد قوي. يأتي الآخرون للحصول على فرصة للعيش في بلد آمن ومرحب بمستوى معيشي مرتفع. تعد كندا أيضًا وجهة شهيرة للطلاب من جميع أنحاء العالم، حيث تقدم تعليمًا عالي الجودة بأسعار معقولة. وبالطبع، يأتي الكثير من الناس إلى كندا للم شملهم بأفراد الأسرة الذين هاجروا بالفعل. مهما كان سبب رغبتك في الانتقال إلى كندا، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل أن تبدأ العملية. فيما يلي 10 أشياء تحتاج لمعرفتها حول الهجرة إلى كندا.

هناك أسباب عديدة للهجرة إلى كندا. ينتقل بعض الأشخاص إلى كندا للحصول على فرصة العيش والعمل في دولة متقدمة ذات اقتصاد قوي. ينتقل آخرون ليكونوا أقرب إلى العائلة أو الأصدقاء الذين هاجروا بالفعل. ينتقل بعض الأشخاص إلى كندا لأنهم يطلبون اللجوء من الاضطهاد أو الصراع في بلدانهم الأصلية. ينتقل آخرون لأسباب تتعلق بنمط الحياة، مثل الرغبة في العيش في بلد به تكلفة معيشية منخفضة أو مناخ أكثر دفئًا.

المزايا التي يحصل عليها المهاجرين لكندا

الفوائد التي يتلقاها المهاجرون إلى كندا واسعة النطاق وتعتمد على البرامج المحددة التي هم مؤهلون لها. تتضمن بعض المزايا الرئيسية التي قد يكون المهاجرون مؤهلين للحصول عليها ما يلي: – الرعاية الصحية – التعليم – تأمين العمل – المساعدة الاجتماعية – مزايا الوالدين – مساعدة إعادة توطين اللاجئين

كمهاجر إلى كندا، قد تكون أنت وأفراد أسرتك مؤهلين للحصول على مزايا وبرامج حكومية معينة. وتشمل هذه: – الرعاية الصحية – التعليم – المساعدة الاجتماعية – التأمين على العمل – خطط التقاعد

تقدم الحكومة الكندية العديد من البرامج والخدمات لمساعدة المهاجرين على الاستقرار في كندا، سواء كنت لاجئًا أو مقيمًا دائمًا أو عاملًا أجنبيًا مؤقتًا. فيما يلي بعض المزايا والبرامج المتاحة للمهاجرين: – المساعدة المالية للوافدين الجدد – التدريب اللغوي المجاني – دعم التوظيف وموارد البحث عن عمل – مساعدة الإسكان – تغطية الرعاية الصحية

شروط الحصول علي باسبور كندا

لكي تكون مؤهلاً للحصول على جواز سفر كندي، يجب أن: أن تكون مواطنًا كنديًا ولديك إثبات للجنسية أن يكون عمرك 16 عامًا أو أكثر (أو، في بعض الحالات، 14 أو 15 عامًا) أن يكون لديك إثبات هوية غير خاضع للإزالة لا يُمنع الأمر من دخول كندا ليس لديك التزامات ضريبية مستحقة للحكومة الكندية، ولم يكن لديك جواز سفرك السابق أو وثيقة السفر التي استولى عليها المسؤولون ليس لديهم أوامر جنائية معلقة في كندا أو في الخارج

من أجل الحصول على جواز سفر في كندا، يجب أن: – أن تكون مواطنًا كنديًا ؛ وأن يكون عمرك 16 سنة أو أكثر. إذا كان عمرك أقل من 16 عامًا، فيجب أن تحصل على موافقة والديك أو الوصي عليك.

يجب أن تستوفي الشروط التالية للحصول على جواز سفر في كندا: – يجب أن تكون مواطنًا كنديًا. – يجب أن يكون عمرك 16 عامًا أو أكثر، إلا إذا كنت تقوم بتجديد جواز السفر لطفل أقل من 16 عامًا. – يجب أن يكون لديك إثبات الجنسية، مثل شهادة الميلاد أو شهادة الجنسية أو جواز السفر السابق. – يجب أن يكون لديك صورتان متطابقتان لك تفي بمتطلبات معينة. – يجب عليك تقديم هوية مناسبة، مثل رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الإقليمية أو جواز السفر الحالي.

كيفية التقديم لبرنامج الهجرة إلى كندا

نظام Express Entry هو الطريقة الرئيسية للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا إذا كنت ترغب في العيش والعمل في البلد كمهاجر. ستحتاج أولاً إلى إنشاء ملف تعريف عبر الإنترنت، وسيتم إدخالك في مجموعة من المرشحين. من هناك، قد تتم دعوتك لتقديم طلب للحصول على إقامة دائمة. لكي تكون مؤهلاً، ستحتاج إلى تلبية معايير معينة والحصول على عرض عمل صالح من صاحب عمل كندي. فيما يلي دليل تفصيلي حول كيفية التقدم لبرنامج Express Entry: 1. انتقل إلى موقع Express Entry على الويب وأنشئ حسابًا. 2. املأ النموذج عبر الإنترنت بمعلوماتك الشخصية، بما في ذلك خبرتك في العمل والتعليم والمهارات اللغوية وتفاصيل أخرى. 3. بمجرد الانتهاء، ستحصل على درجة بناءً على نظام التصنيف الشامل (CRS). يتم استخدام CRS لتقييم ملفك الشخصي وتسجيل نقاطه بحيث يمكن تصنيفك مقابل المرشحين الآخرين في المجموعة. 4. إذا كنت من بين أفضل المرشحين في المجموعة، فقد تتلقى دعوة للتقديم (ITA)

الخطوة الأولى هي معرفة ما إذا كنت مؤهلاً. يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة موقع حكومة كندا. بمجرد أن تعرف أنك مؤهل، فإن الخطوة التالية هي جمع جميع المستندات المطلوبة. وتشمل هذه أشياء مثل جواز سفرك وشهادة الميلاد وإثبات الأموال. بعد حصولك على جميع المستندات المطلوبة، فإن الخطوة التالية هي ملء نموذج الطلب. يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت أو عن طريق البريد. بمجرد تقديم طلبك، فإن الخطوة التالية هي انتظار القرار. يمكن أن يختلف وقت المعالجة حسب البرنامج الذي تقدمت إليه. يجب أن تحصل على قرار في غضون 6 أشهر.

الخطوة الأولى هي معرفة ما إذا كنت مؤهلاً. يمكنك القيام بذلك باستخدام أداة التقييم الذاتي على موقع الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC). إذا كنت مؤهلاً، فستحتاج إلى جمع جميع المستندات المطلوبة وإرسال طلب عبر الإنترنت. بمجرد استلام طلبك، ستقوم IRCC بمراجعته والاتصال بك إذا كانوا بحاجة إلى مزيد من المعلومات. إذا تمت الموافقة على طلبك، فستتلقى تأكيدًا لوثيقة الإقامة الدائمة. يجب عليك إحضار هذا المستند معك عندما تسافر إلى كندا.

تكلفة التقديم لبرنامج Immigrate to Canada؟

حددت الحكومة الكندية رسوم التقدم للهجرة إلى كندا بمبلغ 1325 دولار كندي. تغطي هذه الرسوم تكلفة معالجة طلبك وتدفعها عند تقديم طلبك.

تختلف تكلفة التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا حسب عدد الأشخاص في طلبك، وما إذا كنت تقدم طلبًا عبر الإنترنت أو عن طريق الورق. تبلغ الرسوم الحالية لشخص واحد 550 دولارًا كنديًا، ولأسرة مكونة من أربعة أفراد تبلغ 1100 دولار كندي.

تختلف تكلفة التقدم للحصول على الإقامة الدائمة الكندية حسب البرنامج الذي تتقدم به وحجم عائلتك. يوفر موقع حكومة كندا على شبكة الإنترنت جدولًا مفيدًا يوضح الرسوم الخاصة بكل برنامج. على سبيل المثال، اعتبارًا من عام 2020، تبلغ رسوم مقدم الطلب الفردي بموجب برنامج العمال المهرة الفيدرالي 550 دولارًا، بينما تبلغ رسوم الأسرة المكونة من أربعة أفراد 1325 دولارًا. قد تضطر أيضًا إلى دفع تكاليف إضافية، مثل تكلفة أخذ بصمات أصابعك أو الحصول على فحص طبي.

الوثائق اللازمة من اجل الهجرة الى كندا:

  • جواز سفر المترشح .
  • عقد الازدياد الخاصة بالمترشح.
  • عقد زواج المترشح اذا كان متزوج.
  • عقد الطلاق إذا كان مطلق.
  • شهادة وفاة الزوجة إذا كان ارمل.
  • صور شخصية مثل التي  بجواز السفر.
  • جميع الدبلومات والشهادات من المؤسسات التعليمية والتدريبية الإسلامية.
  • البيانات الائتمانية لجميع الدبلومات والشهادات المذكورة أعلاه.
  • ترويسة الكيان التشغيلي، سواء أكان حكوميًا أم قطاعًا خاصًا.
  • ملف يوضح مدة الوظيفة وتاريخي بدئها وانتهائها.
  • وثيقة تبين عدد ساعات العمل الأسبوعية.
  • شهادة توضح الوظيفة التي يعمل بها المرشح في بلده الأصلي، لفترة محددة.
  • سجلات الوصول، أو تأكيد المستلم على الإقامة الدائمة.
  • إذا كانت إحدى الوثائق المرسلة ليست لغة كندية رسمية، أي: الإنجليزية والفرنسية، يرجى تقديم ترجمة أصلية وشهادة معتمدة من قبل المترجم.
  • رخصة قيادة سارية المفعول.
  • شهادة تثبت إجادة المرشح إما الفرنسية أو الإنجليزية، ممثلة بإحدى الشهادات التالية:

– اختبار المعرفة الفرنسية (TCF)

– اختبار معرفة اللغة الفرنسية في كيبيك (TCFQ)

– اختبار التقييم الفرنسي (TEF)

– اختبار التقييم الفرنسي (TEFAQ) لمدينة كيبيك

– دبلوم الدراسات الفرنسية (DELF)

– اختبار التقييم الفرنسي في كندا (TEF Canada)

  • أما بالنسبة للغة الإنجليزية فيجب تقديمها في شهادة اختبار اللغة الإنجليزية المعروف بـ IELTS

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

موقع يلا هجرة | Yalla Hijra | دليلك للسفر والهجرة الي امريكا واوروبا والعالم
موقع يلا هجرة YallaHijra.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: