الهجرة الى كنداالهجره للبلادكندا

كيف تهاجر من الولايات المتحدة إلى كندا | الكندية فيزا

 

كيف تهاجر من الولايات المتحدة إلى كندا

كيف تهاجر من الولايات المتحدة إلى كندا | الكندية فيزا  كمواطن أمريكي ، يعد الانتقال إلى كندا اعتبارًا طبيعيًا. إنه قريب ، الناس يتحدثون الإنجليزية ، الثقافة لا تختلف اختلافًا كبيرًا عن ثقافة الولايات المتحدة ، ويبدو أن كل شيء يعمل. إن أنظمة الرعاية الصحية والتعليم ووسائل الراحة العامة الممولة من القطاع العام من الطراز العالمي ، والناس ودودون ، وفرص العمل المحلية وفيرة. بالإضافة إلى ذلك ، بينما قد يكون الجو باردًا في الشتاء ، فإن الصيف الكندي مثالي ، وتشرق مجموعة واسعة من الجمال الطبيعي في كندا بغض النظر عن الموسم.

ومع ذلك ، فإن الرغبة في الانتقال إلى كندا والانتقال إلى كندا هما شيئان مختلفان. إذن كيف تقوم بالقفزة؟ كيف يمكنك أن تجعل حلمك الكندي حقيقة؟

كمواطن أمريكي ، تسمح لك العديد من برامج الهجرة والتأشيرات الرائعة ببدء حياتك في كندا بسرعة وسهولة. ستناقش هذه المقالة بعضًا من أكثر الخيارات شيوعًا لمساعدتك في معرفة كيفية الانتقال إلى كندا من الولايات المتحدة.

نظام الدخول السريع الكندي

نظام الدخول السريع الكندي

يعد نظام الدخول السريع الكندي الطريقة الأكثر شيوعًا لجميع الرعايا الأجانب للحصول على وضع الإقامة الدائمة في كندا. تم إنشاء برنامج الهجرة هذا في عام 2015 لمنح العمال المهرة من البلدان الأخرى وأفراد أسرهم فرصة ليصبحوا مقيمين دائمين في كندا في أقل من ستة أشهر.

يقوم المتقدمون بإنشاء ملف تعريف Express Entry الخاص بهم على بوابة الويب للحكومة الكندية. كجزء من ملفهم الشخصي ، يقومون بإدخال تفاصيل أهليتهم مثل العمر والحالة الاجتماعية والمؤهلات وخبرة العمل والروابط إلى كندا. يتم تقييم هذه التفاصيل عبر نظام التصنيف الشامل الكندي (CRS)

لخلق CRS نتيجة.

يتم بعد ذلك إدخال درجات CRS للمتقدمين في تجمع Express Entry ، وهناك سحب Express Entry كل أسبوعين. في كل سحب Express Entry ، يتلقى المتقدمون الذين حصلوا على درجات أعلى من رقم معين دعوة للتقديم (ITA) للحصول على الإقامة الدائمة. يتغير هذا الرقم لكل رسم دخول سريع بناءً على حجم وقوة تجمع التطبيقات. بمجرد تقديم طلب الإقامة الدائمة ، سيحصلون على إقامة دائمة في كندا بعد ستة أشهر تقريبًا.

إليك دليل مفيد حول الحصول على أفضل CRS لتسجيل النقاط الممكنة لمساعدتك في الحصول على إقامتك الدائمة في كندا.

هناك ثلاثة برامج في النظام لثلاثة أنواع مختلفة من العمال المهرة:

يمكن أن يكون الانتقال إلى كندا عبر نظام Express Entry طريقة رائعة لبدء حياتك في كندا في أسرع وقت ممكن. لكن أولاً ، يجب عليك إكمال كل خطوة من خطوات عملية التقديم للحصول على الإقامة الدائمة الكندية.

لضمان ذلك ، يجب عليك التحدث إلى خبير. يتمتع مستشارو الهجرة الكنديون الخاضعون للتنظيم (RCICs) بسنوات من الخبرة في الحصول على مئات المتقدمين الذين يأملون في بدايتهم في كندا. يمكنهم مساعدتك في ضمان أهليتك وإرشادك خلال كل خطوة من عملية التقديم.

برامج المرشح الإقليمي في كندا

برامج المرشح الإقليمي في كندا

كثير من الأمريكيين على دراية بالمناطق المختلفة في كندا وربما يكون لديهم فكرة واضحة جدًا عن المقاطعة الكندية التي يرغبون في الانتقال إليها. إذا كان هذا هو الحال ، فإن المسار الرائع للانتقال إلى كندا هو من خلال أحد برامج المرشح الإقليمي في كندا (PNP).

تقدم إحدى عشرة مقاطعة من المقاطعات الكندية الثلاثة عشر برامج ترشيح محددة للمتقدمين المطلوبين الراغبين في الانتقال إلى مقاطعة معينة. إذا حصلت على PNP من خلال نظام Express Entry ، فستضيف تلقائيًا 600 نقطة إلى درجة CRS الخاصة بك ، مما يضمن ITA الخاص بك في السحب التالي لـ Express Entry. المقاطعات التي تقدم برامج PNP هي كما يلي:

واحدة من أفضل الطرق لضمان ترشيح المقاطعة هي العمل في إحدى الوظائف المطلوبة في المقاطعة التي اخترتها. توضح هذه الخريطة المهن المطلوبة في كل محافظة.

فيما يلي تحليل كامل لكيفية عمل PNPs وكيفية التقديم.

اتفاقية كندا والولايات المتحدة والمكسيك (CUSMA)

اتفاقية كندا والولايات المتحدة والمكسيك (CUSMA)

يهدف هذا البرنامج تحديدًا إلى منح المواطنين المكسيكيين والأمريكيين العاملين في صناعات معينة المسار السريع للحياة في كندا. في الولايات المتحدة ، قد يكون هذا البرنامج مألوفًا لك باسم اتفاقية الولايات المتحدة والمكسيك وكندا (USMCA). بصفتك مواطنًا أمريكيًا ، يمكنك الحصول بسرعة على تصريح عمل مؤقت في كندا عبر CUSMA

، والذي بدوره يسمح لك بأن تصبح مقيمًا دائمًا في كندا عبر CEC بعد عام من العمل في كندا.

هناك خمسة كوسما تدفقات للأنواع الخمسة المختلفة من المتقدمين المؤهلين للحصول على CUSMA. وهم على النحو التالي:

يلبي كل برنامج من هذه البرامج مهن محددة ، والغرض من القدوم إلى كندا وطول مدة إقامتك في كندا. برامج CUSMA المحددة مخصصة بشكل خاص للمواطنين الأمريكيين أو المكسيكيين الذين يتطلعون إلى القيام بأعمال تجارية قصيرة الأجل في كندا ، في حين أن البعض الآخر مخصص لأولئك الذين يتطلعون إلى بناء مستقبل في كندا. اكتشف أي واحد تندرج تحته في تحليل CUSMA الكامل الخاص بنا.

رعاية الأسرة

رعاية الأسرة

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يمكن أن يكون الانتقال إلى كندا من الولايات المتحدة عملية مباشرة إذا كانت لديهم روابط عائلية في كندا. ويرجع ذلك إلى برامج هجرة رعاية الأسرة الأعلى تصنيفًا في كندا. هذا شائع بشكل استثنائي بسبب العدد الكبير من المواطنين الأمريكيين السابقين أو الحاليين الذين يعيشون بالفعل في كندا وحقيقة أن معايير الأهلية مريحة نسبيًا مقارنة ببرامج الهجرة الكندية الأكثر تركيزًا على المهنية.

إذا كان لديك عائلة في كندا وتحاول تحديد كيفية الانتقال إلى كندا من الولايات المتحدة ، فهذا بالتأكيد يستحق التحقيق.

تركز الحكومة الكندية بشكل كبير على الحفاظ على العائلات معًا من خلال عملية الهجرة ، حيث من المرجح أن تبقى العائلات في كندا لفترة طويلة. هناك العديد من برامج هجرة رعاية الأسرة الكندية بناءً على علاقتك بكفيلك. برامج رعاية الأسرة الكندية هي كما يلي:

الكفالة الزوجية والعائلية

  • هذا البرنامج مخصص بشكل خاص إذا كان أحد أفراد عائلتك المباشرين مواطنًا كنديًا بالفعل أو مقيمًا دائمًا. وتشمل هذه:
    • إخوة
    • أطفال
    • زوج
    • شريك زوجي
    • شريك شرعي

كفالة الوالدين والأجداد

  • هذا إذا كان والداك أو أجدادك أو أطفالك أو أحفادك يعيشون في كندا.

سوبر فيزا

  • تم تصميم هذا البرنامج لمنح أولئك الذين لديهم أسرة تعيش في كندا الفرصة للبقاء في كندا لزيارات متعددة لمدة عامين على مدى 10 سنوات.

يجب أن يكون كفيلك:

  • اكبر من 18
  • مواطن كندي أو مقيم دائم
  • قادرة على توفير الدعم المالي لك أثناء إقامتك في كندا

يعد برنامج رعاية الأسرة فرصة رائعة للانتقال إلى كندا لأنه يسمح للشخص بالانتقال إلى كندا دون مؤهلات مهمة أو خبرة في العمل أو عرض عمل كندي. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على تصريح عمل وإقامة دائمة في نهاية المطاف في كندا عبر برامج مثل CEC.

برامج التأشيرة الكندية

إذا كنت لا تتطلع إلى الانتقال إلى كندا بشكل دائم ، فهناك أيضًا عدد كبير من الخيارات المتاحة لك. يسافر الناس إلى كندا لأسباب عديدة مختلفة ، سواء كانت متعة العمل أو كليهما. لتغطية جميع الأنواع المختلفة من الأشخاص الذين يسافرون إلى كندا ، أنشأت الحكومة الكندية العشرات من خيارات التأشيرة المؤقتة التي تسمح لك بالسفر إلى كندا لفترة محددة. ومع ذلك ، يمكن تمديد العديد من برامج التأشيرات هذه إذا كنت ترغب في جعل كندا وطنك أو إذا كنت ترغب في قضاء المزيد من الوقت في Great White North.

تصريح السفر الإلكتروني (eTA)

ينشئ eTA رابطًا إلكترونيًا بجواز سفرك. لذلك إذا حصلت على تصريح الكتروني للسفر (eTA) ساري المفعول قبل وصولك إلى كندا ، فستتمكن من دخول البلد عن طريق البر عبر الحدود ، أو إذا كنت تسافر بالطائرة من الولايات المتحدة ، فستسمح لك eTA بالصعود إلى الطائرة.

مع تصريح السفر الإلكتروني (eTA) ، ستتمكن من البقاء في كندا لمدة تصل إلى ستة أشهر ، وخلال هذه الفترة يمكنك السفر والاستمتاع بكل الروعة التي تقدمها البلاد. يمكنك العثور هنا على دليل بسيط مفصل خطوة بخطوة للحصول على تصريح الكتروني للسفر (eTA) بنجاح.

فيما يلي أربع نصائح يجب أن تعرفها عن التصريح الإلكتروني للسفر (eTA):

  1. تقدم بطلب للحصول على تصريح الكتروني للسفر (eTA) قبل أن تحجز رحلاتك
  2. سيكون تصريح السفر الإلكتروني الخاص بك ساريًا لمدة خمس سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز سفرك
  3. فقط لأنك استخدمت ، فهذا لا يعني أنه سيتم السماح لك بالدخول تلقائيًا
  4. في مراقبة الهجرة ، يجب أن تثبت أنه مسموح لك بدخول البلد.

ما هي المستندات التي أحتاجها؟

  • جواز سفر ساري المفعول
  • معلومات السفر
  • قائمة مراجعة تقييم COVID-19
  • إثبات التطعيم
  • اختبار COVID-19 السلبي

تحقق من حالة eTA الخاصة بك على موقع حكومي وكن على بعد خطوة واحدة من عطلتك في كندا.

تأشيرة عطلة العمل الكندية

إذا كنت ترغب في الحصول على فرصة للعمل والسفر في كندا لمدة تصل إلى عامين ، فإن تأشيرة عطلة العمل الكندية مناسبة لك. تم تصميم برنامج عطلة العمل الكندية من International Experience Canada (IEC) خصيصًا للسماح للشباب من البلدان المعينة بالحصول على تصريح عمل كندي مفتوح ، والسماح لهم بالعمل لدى أي صاحب عمل كندي في أي منطقة من كندا يختارونها وتغيير وظائفهم متى رأوا. لائق بدنيا.

في حين أن الولايات المتحدة ليست مدرجة في قائمة الدول المعينة ، لا يزال بإمكان مواطني الولايات المتحدة قضاء عطلة عمل في كندا من خلال المنظمات المسجلة التالية:

  • GO الدولية
  • إجازات العمل SWAP

ملحوظة:

هذا البرنامج مخصص لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا ولم يتم تصميمه كفرصة لبناء الحياة المهنية. ومع ذلك ، يُسمح لك بتولي أي وظيفة تكون مؤهلاً لها ويمكنك الاستفادة من الكثير من فرص التدريب.

اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً وكيفية التقدم للحصول على تأشيرة عطلة عمل كندية هنا.

تصريح العمل المؤقت

إذا كنت ترغب في العمل في كندا ولكن قد تضطر إلى العمل لمدة تزيد عن ستة أشهر ، فسيتعين عليك التقدم للحصول على تصريح عمال أجانب مؤقت (TFWP). يمكن للعمال المؤقتين في كندا إما الحصول على تصريح عمل مفتوح أو تصريح عمل مغلق ، حسب مهنتك. يسمح لك برنامج TFWP بالبقاء والعمل في كندا ، ولكنه يتطلب منك العودة

للتأهل للحصول على TFWP ، تحتاج إلى:

  1. عرض عمل كندي
  2. LMIA
  3. فحص طبي مكتمل
  4. شهادة بحث الحالة الجنائية

هذه ليست سوى عدد قليل من عشرات برامج التأشيرات المتاحة للمواطنين الأمريكيين المسافرين إلى كندا. إذا لم تكن متأكدًا من التأشيرة المؤقتة الأفضل لوقتك في كندا ، فاستشر أحد RCIC يمكن أن يعطيك فكرة واضحة عن كيفية بدء رحلتك الكندية. فيما يلي شرح كامل للطريقة التي يمكن أن تساعدك بها RCICs.

أسئلة وأجوبة

هل يمكن للمواطن الأمريكي أن يصبح مواطنًا كنديًا من خلال هذه البرامج؟

لا. للحصول على الجنسية الكندية الخاصة بك ، يجب أن تعيش في كندا لفترة طويلة وأن تتبع إجراءات التقديم الصارمة. فيما يلي تفصيل كامل لكيفية أن تصبح مواطنًا كنديًا هنا.

كم من الوقت سيستغرق الانتقال إلى كندا من خلال هذه البرامج؟

كل برنامج له وقت المعالجة الخاص به. إليك دليل مفيد لأوقات معالجة الهجرة الكندية لمساعدتك على معرفة ما يمكن توقعه.

هل هناك برامج محددة لمهن معينة؟

نعم. كندا لديها العديد من البرامج التجريبية للأشخاص في الصناعات الأكثر طلبًا في كندا. البرامج التجريبية هي:

ابحث عن حياة أحلامك في Great White North

كيف تنتقل إلى كندا من الولايات المتحدة

الآن بعد أن عرفت كيفية الانتقال إلى كندا من الولايات المتحدة ، فقد حان الوقت لبدء رحلتك. في حين أن هذه هي أشهر برامج الهجرة الكندية ، إلا أن هناك أكثر من 100 برنامج للهجرة والتأشيرات لمساعدتك على الهجرة إلى كندا. قد يكون هناك برنامج محدد قد يكون مثالياً بالنسبة لك.

يمكن أن يكون اكتشاف البرنامج الأكثر تأهيلًا لك طويلًا وشاقًا ومربكًا. هذا هو السبب في أننا نوصي بالحصول على مساعدة الخبراء عند الانتقال إلى كندا. يمكن لمراكز RCIC الخاصة بنا تقديم مساعدة الخبراء هذه.

يمكنهم مساعدتك في تحديد برنامج الهجرة أو التأشيرة المناسب لك ، ومساعدتك في تحديد أهليتك وضمانها ، وإرشادك خلال كل خطوة من خطوات عملية التقديم ، وملء النماذج الخاصة بك ، وتنظيم سيرتك الذاتية وفقًا للمعايير الكندية ، وتمثيلك مع بعض سلطات الهجرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: