الدراسة فى كنداالهجرة الى كندا

كيف يمكن للعمل بدوام جزئي في كندا أن يساعد الطلاب الدوليين في الحصول على إقامة دائمة؟

كيف يمكن للطلاب الدوليين في كندا العمل أكثر من 20 ساعة في الأسبوع. خرق هذا الإعلان الصادر عن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) في أكتوبر 2022 الحد الأسبوعي السابق البالغ 20 ساعة فقط. وقد أثارت الأخبار الفرح للطلاب الدوليين، حيث يمكنهم كسب المزيد. في الواقع يمكن أن تؤدي زيادة ساعات العمل بدوام جزئي إلى زيادة نقاط CRS الخاصة بك أثناء التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في كندا. تريد أن تعرف كيف؟ قفز ودعنا نستكشف!

ما هي الأخبار الكبيرة ولماذا؟

يمكن للطلاب الدوليين في كندا الآن العمل خارج الحرم الجامعي لأكثر من 20 ساعة في الأسبوع. وقد دخل هذا حيز التنفيذ اعتبارًا من 15ذ أكتوبر 2022 وسوف يمتد حتى نهاية عام 2023. سلط وزير الهجرة الكندي الضوء على هذه التغييرات للتخفيف من نقص العمالة في البلاد. ومع ذلك ، فإن IRCC حريصة أيضًا على أن الطلاب يجب أن يركزوا على الأكاديميين أيضًا.

ما الفائدة؟

ينظر الطلاب إلى هذا الإعلان على أنه خطوة لدعم أنفسهم ماليًا لتغطية النفقات الأكاديمية والمعيشة. في وقت سابق ، كان بإمكان الطلاب القيام بعمل بدوام جزئي في كندا لمدة 20 أسبوعًا ويمكنهم العمل بدوام كامل أثناء فترات الراحة الأكاديمية. والجدير بالذكر أن معظم الطلاب الدوليين في كندا يعملون بدوام جزئي أثناء دراستهم الأكاديمية.

قد يهمكتصريح الدراسة الكندي

كيف يمكن أن يساعدك العمل بدوام جزئي في كندا في الحصول على الإقامة الدائمة؟

سيتم احتساب إجمالي ساعات العمل التي تم قضاؤها خلال وظائف بدوام جزئي عند التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. في هذه الحالة ، يجب عليك التسجيل في برنامج بدوام كامل لمدة عام واحد. إليك كيفية تحويل عملك بدوام جزئي في كندا إلى ساعات عمل بدوام كامل:

ساعات العمل ساعات الدوام الكامل محسوبة
15 ساعة / أسبوع لمدة 24 شهرًا سنة واحدة بدوام كامل (1560 ساعة)
30 ساعة / أسبوع لمدة 12 شهرًا في أكثر من وظيفة واحدة سنة واحدة بدوام كامل (1560 ساعة)

لذلك ، فإن أكثر من 20 ساعة في الأسبوع يمكن أن تسرع في النهاية من فرصتك في الحصول على العلاقات العامة.

سيتم التحقق من ساعات العمل هذه لنقطة نظام التصنيف الشامل (CRS). تعزز نقاط CRS ملفك الشخصي عندما تتقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة من خلال برنامج Express Entry ضمن فئة التجربة الكندية.

تبرز الإحصائيات ذلك أيضًا الطلاب الدوليين الذين يحصلون على إقامة دائمة في كندا يتناسبون بسرعة مع سوق العمل. وهذا بسبب خبرتهم في العمل والتعليم الكندي.

من هو المؤهل للعمل خارج الحرم الجامعي لأكثر من 20 ساعة في الأسبوع؟

يمكنك القيام بعمل بدوام جزئي في كندا إذا كنت:

  • تدرس حاليًا في كندا وهي مؤهلة للعمل خارج الحرم الجامعي
  • تقدمت بطلب للحصول على تصريح دراسة وجاهز لبدء دراستك
  • يبدأ الطالب الدولي المستقبلي التعليم قبل نهاية عام 2023

اقرأ أيضًارفض واستئناف طلبات الهجرة الكندية

ما هي مسارات العلاقات العامة للطلاب الدوليين في كندا؟

أولاً ، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بعد التخرج (PGWP) بمجرد التخرج. عادة ما تكون مدة برنامج PGWP هي نفس مدة برنامج الدراسة الخاص بك. بمجرد اكتساب خبرة العمل مع PGWP ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة الكندية بموجب برنامج Express Entry.

فيما يلي مسارات العلاقات العامة:

1. فئة الخبرة الكندية (CEC)
2. برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSWP)
3. برنامج المرشح الإقليمي (PNP)
4. برامج الهجرة إلى كيبيك

اختر أفضل طريق للحصول على العلاقات العامة الكندية. هل تحتاج الى ارشاد؟ تحدث إلى خبراء التعليم في الخارج الآن!

العمل بدوام جزئي في كندا لأكثر من 20 ساعة في الأسبوع يجذب بالفعل المزيد من الطلاب إلى البلاد. حقق أحلامك للدراسة في كندا مع CanApprove. احصل على مساعدة الخبراء في اختيار الدورة والكلية وتأشيرة الدراسة وإجراءات التشغيل الموحدة والمزيد! اتصل بـ CanApprove الآن!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: