الهجرة الى كنداالهجره للبلاد

لوائح العمل الكندية الجديدة لحماية العمال الأجانب-Canadianvisa.org

أخبار الهجرة الكندية: في 26 سبتمبر 2022 ، أصدرت حكومة كندا بيانًا بأن لوائح العمل الكندية الجديدة دخلت حيز التنفيذ من أجل حماية العمال الأجانب. شون فريزر ، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة (IRCC) ، وكارلا كالترو ، وزيرة التوظيف وتنمية القوى العاملة وإدماج الإعاقة ، أن التعديلات الجديدة على لوائح الهجرة وحماية اللاجئين للعمال الأجانب المؤقتين (TFW) سارية الآن. ستعزز مراجعة اللوائح الجديدة الـ 13 هذه ضمانات TFW وتحسين نزاهة برنامج العمال الأجانب المؤقتين (TFWP) الذي تديره IRCC وبرنامج التنقل الدولي (عفريت).

وضع لوائح العمل الكندية حيز التنفيذ

تأخذ الحكومة الكندية التزاماتها لحماية TFW على محمل الجد. يتمثل الهدف الأعلى للحكومة في ضمان صحة هؤلاء الموظفين وسلامتهم.

حتى أثناء وجودهم في كندا ، وهي تقوم بذلك من خلال اعتماد تدابير استباقية.

صرحت وزيرة التوظيف وتنمية القوى العاملة وإدماج الإعاقة ، كارلا كالترو ، “يستحق كل شخص العمل بكرامة وأمان وصحة. مع هذه التغييرات ، تعمل حكومتنا على تعزيز الحماية للعمال الأجانب المؤقتين. يأتي هؤلاء الأفراد إلى كندا ويعملون في الشركات الكندية ، ويساعدون في دفع الاقتصاد الكندي إلى الأمام. نتحمل مسؤولية ضمان حمايتهم واحترامهم “.

ستعمل القواعد الجديدة على تحسين حماية TFW والمساعدة في منع سوء المعاملة وسوء المعاملة أثناء وجودهم في كندا. سيستفيد الموظفون الأجانب المؤقتون من إصلاح هذا القانون بعدة طرق.

بما في ذلك زيادة الانفتاح على حقوقهم أثناء العمل في كندا وتحسين الضمانات من حيث الأجور والرعاية الصحية وظروف العمل. سيتم تضمين ما يلي في اللوائح المعدلة:

  • مطالبة أرباب العمل بإبلاغ جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية عن حقوقهم القانونية في كندا. هذا يعني أنه في اليوم الأول لعمل الفرد في كندا أو قبله ، يجب على أصحاب العمل الآن إعطاء العمال المهاجرين نسخة من أحدث المعلومات حول حقوقهم هناك.
  • أرباب العمل الذين يجلبون عمالا أجانب مطالبون بمحاولة “معقولة” لضمان عمل موظفيهم في بيئة خالية من “سوء المعاملة”. لمنح العمال حماية أوسع ، سيتم الآن توسيع مصطلح “سوء المعاملة” ليشمل “السلوك الانتقامي” أو “الانتقام”.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يلتزم أرباب العمل باستخدام “المساعي المعقولة” لضمان حصول العمال المهاجرين على العلاج الطبي في حالة تعرضهم للأذى أو المرض أثناء العمل.
  • منع انتقام أصحاب العمل من الموظفين ، مثل أولئك الذين يتقدمون بشكاوى.
  • يجب أن تكون عقود العمل باللغة الإنجليزية أو الفرنسية ، وتحتوي على توقيعات كل من صاحب العمل والموظف ، وتضمن العمل في نفس المهنة بموجب نفس الأجور وظروف العمل كما هو محدد في عرض العمل.
  • منع أصحاب العمل من تحصيل رسوم استقدام للعمال وتحميلهم مسؤولية ما تقوم به جهات الاستقدام في هذا الشأن.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الشركات الآن أن توفر للعمال إمكانية الوصول العادل إلى العلاجات الطبية. يجب على أرباب العمل الذين يشاركون في برنامج TFW تقديم تأمين صحي خاص بالإضافة إلى ذلك عند الضرورة.

الفائدة من الإرشادات السابقة

ستجعل هذه الإرشادات من الصعب على الأشخاص غير الشرفاء المشاركة في البرنامج.

وستسهل على البرنامج إجراء عمليات التفتيش وفرض عقوبات عادلة على أولئك الذين يخالفون القواعد.

إذا كان هناك سبب للاعتقاد بأن فشل صاحب العمل في الامتثال للمتطلبات الجديدة سيعرض للخطر بشكل خطير صحة أو سلامة العامل الأجنبي.

فإن التوظيف والتنمية الاجتماعية في كندا (ESDC) قد توقف أيضًا إكمال أي تقييمات جديدة لتأثير سوق العمل (LMIAs) ).

في ظل نظام النجاح / الرسوب ، سيكون المركز الأوروبي للتنمية المستدامة قادرًا على تحديد ما إذا كان الموظفون قد حصلوا على أجر مقابل مهنتهم وما إذا كان من المحتمل أن يكون لتوظيفهم تأثير سلبي على حل أي نزاعات عمالية جارية. ال LMIA سيتم رفضه إذا كان مقدم الطلب لا يفي بكلا الشرطين.

بشكل عام ، ستكون معايير وظروف برنامج TFW و IMP أكثر شفافية ووضوحًا ، وذلك بفضل هذه القوانين الجديدة. سيكون أرباب العمل أكثر وعيًا بالتزاماتهم وإرشادات البرنامج ، وتحسين حماية العمال وتعزيز الامتثال للبرنامج.

تسير هذه الإجراءات جنبًا إلى جنب مع برامج حماية العمال المستمرة. على سبيل المثال ، نظم الوزير Qualtrough أول طاولة مستديرة استشارية وزارية لبرنامج TFW في يوليو 2022.

الجلسة الأولى من الجلسات العديدة التي ستعقد على مدار السنوات الثلاث التالية للحصول على تعليقات مباشرة من أصحاب المصلحة.

حول كيفية تعزيز وتحسين برنامج TFW للعمال والشركات ومجتمعاتهم – ركز هذا المؤتمر على أماكن الإقامة.

وفقا لوزير الهجرة واللاجئين والمواطنة ، شون فريزر قال: “في كندا ، حقوق جميع العمال – بما في ذلك العمال الأجانب المؤقتين – محمية بموجب القانون. يحدد برنامج التنقل الدولي (IMP) المتطلبات والشروط لتوظيف TFWs في كندا ويصدر تصاريح عمل مفتوحة للموظفين المعرضين للخطر والذين يعانون من بيئات عمل غير عادلة حتى يتمكنوا من العثور على أرباب عمل جدد بسرعة “.

في أخبار الهجرة الكندية السابقة ، لإتاحة الفرصة لجميع الأطراف المهتمة للتعليق على القواعد.

نُشرت المراجعات التنظيمية لأول مرة في الجريدة الكندية ، الجزء الأول ، لمدة 30 يومًا ، تنتهي في 9 أغسطس 2021. بعد الاستلام من أكثر من 70 شكوى مكتوبة ، تم إجراء تغييرات لمعالجة المشاكل المثارة. في 6 يوليو 2022 ، تم إصدار اللوائح النهائية ونشرها في الجزء الثاني من كندا الجريدة الرسمية.

تعديلات لوائح العمل الكندية EDSC

ستُمنح الوكالات الحكومية قريبًا مزيدًا من الحرية والسلطة لشركات التدقيق للتأكد من التزامها بقواعد البرامج التي تسهل تعيين موظفين أجانب مؤقتين.

كما يقوم ESDC بإجراء تعديلات للمساعدة في تحسين حماية العمال المهاجرين مع تعزيز نظام الامتثال TFW ، مثل:

  • توعية أصحاب العمل بالتزاماتهم لتعزيز الامتثال لشروط برنامج TFW.
  • تحسين أدوات التفتيش والتدريب الإلزامي لتعزيز جودة عمليات التفتيش المذكورة وتوقيتها.
  • الاستخدام والتنفيذ المستمر لمحرك خط الطرف المحسن الذي يديره وكلاء مباشرون.
  • السماح للعمال الأجانب بتقديم شكاوى سوء استخدام الأنظمة التي وضعتها الحماية المؤقتة للعمال الأجانب بطريقة سرية.
  • توسيع التواصل والتعاون مع قنصليات العمال الأجانب ، وكذلك مع الحكومات الإقليمية والمحلية.

في 1 أبريل 2022 ، قدم المركز الأوروبي للتنمية المستدامة آلية تصعيد لتنبيه أصحاب المصلحة الإقليميين في غضون 48 ساعة في الحالات التي تكون فيها صحة وسلامة فريق العمل في خطر عاجل. سيعمل هذا على زيادة حماية صحة وسلامة العمال المهاجرين.

صرح فريزر كذلك ، “مع هذه اللوائح الجديدة المعمول بها ، تعمل حكومة كندا على تعزيز قدرتها على حماية العمال الأجانب المؤقتين وتعزز قدرتها على منع سوء المعاملة أو الإساءة المحتملة خلال فترة عمل العمال الأجانب في كندا”.

إعداد الميزانية لحماية TFW

تضمنت خطة ميزانية كندا لعام 2022 عددًا من المقترحات لتعزيز ضمانات العمال وتقليل المتطلبات الإدارية لأصحاب العمل المتكررين الموثوق بهم من أجل تعزيز برنامج TFW بشكل كبير. وهذا يشمل 14.6 مليون دولار في 2022-2023 لتعزيز معايير التفتيش على أصحاب العمل وتحميل أصحاب العمل المسؤولية عن كيفية تعاملهم مع موظفيهم ، بالإضافة إلى 29.3 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لتنفيذ “نموذج صاحب العمل الموثوق به الذي يقلل من الإجراءات الروتينية لأصحاب العمل المتكررين الذين يلتقون بهم أعلى معايير ظروف العمل والمعيشة والحماية والأجور في المجالات التي يرتفع فيها الطلب “، وفقًا لميزانية 2022.

من المهم للشركات التي تفكر في توظيف العمال المهاجرين، أو الذين سبق لهم إشراك هؤلاء العمال لضمان الامتثال لأي التزامات وواجبات قانونية ناشئة حديثًا. ما يعنيه بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في العمل في كندا مؤقتًا ، هو وجود تشريع قوي لحماية الموظفين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: