التأشيراتالهجره للبلاد

نظام التعليم الكندي

نظام التعليم الكندي يتكون نظام التعليم الكندي من ثلاثة مستويات. يُعرف المستوى الأول بالمستوى الابتدائي ، والثاني يسمى المستوى الثانوي والثالث يسمى مستوى التعليم بعد الثانوي. إذا كنت في كندا أو لديك خطط للذهاب إلى هناك ، فنحن نقترح عليك قراءة نظام التعليم هناك ، خاصة إذا كنت تريد الذهاب إلى هناك من أجل التعليم. دعنا نعرف المزيد عن نظام التعليم في كندا.

نظام التعليم

في كندا ، تنظم الحكومات على مستوى المقاطعات والأقاليم التعليم. لذلك ، هناك اختلاف بسيط بين كل نظام تعليمي. على سبيل المثال ، يتمثل الاختلاف في اختلاف الدرجات حيث تبدأ المستويات وتنتهي. تقدم كل مقاطعة وإقليم تعليمًا مجانيًا لمدة 12 عامًا. ومع ذلك ، في كيبيك ، يتم تقديم التعليم المجاني لمدة 11 عامًا. بناءً على المقاطعة ، يعد التعليم أمرًا ضروريًا لعمر 15 و 18 عامًا.

مستويات التعليم

الآن ، دعونا نقرأ عن التعليم المقدم على مستويات مختلفة في كندا. سيعطيك هذا فكرة أفضل عن كيفية عمل نظام التعليم هناك.

· ابتدائي

عادة ، يدخل الأطفال بعمر 5 سنوات روضة الأطفال. في المدارس الابتدائية ، يدرس الأطفال من الصف الأول إلى الصف السادس. بعد ذلك ، يدرس الطلاب لمدة عامين. في مناطق أخرى ، تقدم المدرسة التعليم حتى الصف الثامن. وبقدر ما تذهب مدرسة كيبيك ، توفر المدرسة الابتدائية التعليم من الصف الأول إلى الصف السادس. بعد ذلك ، يذهب الطلاب مباشرة إلى المدرسة الثانوية.

· ثانوي

في أغلب الأحيان ، تسمى المدرسة الثانوية المدرسة الثانوية. في هذه المدارس ، يدرس الطلاب من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر. علاوة على ذلك ، في المناطق التي توجد بها المدارس الإعدادية والمتوسطة ، يشمل كل من الصفين السابع والثامن. ومن ناحية أخرى ، في كيبيك ، يدرس الطلاب من الصف السابع إلى الصف الحادي عشر. بعد ذلك ، يدرس الطلاب في CEGEP لمدة 24 شهرًا ثم يذهبون إلى الجامعة.

· ما بعد الثانوية

يتكون هذا المستوى من التعليم من كلية مهنية ، ومدرسة ابتدائية ، وجامعة ، وكلية مجتمع.

برامج اللغة

في كندا ، يتم تقديم برامج اللغة في مدارس اللغات الخاصة والجامعات والكليات والمدارس الثانوية والمدارس المتوسطة. نظرًا لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الدولية ، يتم إعطاء أهمية أكبر لتدريس هذه اللغة في جميع أنحاء كندا.

بنية

المقاطعات: في كندا ، يتم تقسيم المقاطعات على أساس المناطق التعليمية. علاوة على ذلك ، تشمل المناطق التعليمية مجالس مدارس تنفذ المناهج والسياسات التي وضعتها المحافظة. عادة ، تقدم المنطقة التعليمية خدمات لبلدات أو مدن بناءً على حجمها.

الانتماء الديني

يمكن أن تكون المدارس مسيحية أو كاثوليكية أو علمانية. ومع ذلك ، في بعض المقاطعات ، يمكنك العثور على مجالس مدارس مختلفة لكل من المدارس غير الدينية والمدارس الدينية. لذلك ، يمكن للطلاب من العائلات الدينية أيضًا الذهاب إلى المدرسة بناءً على انتمائهم الديني.

الخاص والعامة

يتكون نظام التعليم في كندا من المدارس العامة وكذلك المدارس الخاصة. المدارس العامة تتلقى الأموال من الحكومة. من ناحية أخرى ، لا تحصل المدارس الخاصة على تمويل من الحكومة ويتعين على الطلاب دفع رسوم للدراسة في مدرسة خاصة. علاوة على ذلك ، في مرحلة ما بعد الثانوية ، يدفع الطلاب مبلغًا أقل بكثير من الرسوم الدراسية مقارنة بالجامعات الخاصة.

لذلك ، كانت هذه مقدمة موجزة عن نظام التعليم في كندا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: