الهجرة من اجلالهجره للبلاد

ChatGPT كيف يمكنك استخدامه في رحلة الهجرة الخاصة بك

لوحة أم كمبيوتر عليها العلم الكندي فوق شريحة المعالج

منذ إطلاقه في نوفمبر 2022 ، حاز ChatGPT  على قدر كبير من الاهتمام لإجاباته الواضحة وقدرته على تعلم إجاباته وإتقانها عبر مجموعة متنوعة من الموضوعات.

يرى الكثيرون أنه أول ظهور لثورة الذكاء الاصطناعي (AI) ، فإن وظائف وتطبيقات ChatGPT-3 تمتد حتى إلى حدود الهجرة الكندية ، مع فوائد ضخمة محتملة لأولئك الذين هم حاليًا في رحلة الهجرة الخاصة بهم.

ما هو ChatGPT -3؟

ChatGPT-3 (المحولات التوليدية المدربة مسبقًا ، النموذج الثالث) هي أ شات بوت التي تعمل خارج نماذج إكمال اللغة لإكمال المهام المتعلقة بتوليد لغة طبيعية أو رمز.

ومع ذلك ، يمكن ضبط النماذج التي يعمل عليها برنامج الدردشة الآلي باستخدام أسئلة محددة (أو مطالبات) من المستخدم. يبني هذا نموذجًا مخصصًا للذكاء الاصطناعي للإجابة بشكل أفضل على الأسئلة من خلال إعطاء مهام تعلم ChatGPT أولاً. مثل “قراءة هذه الورقة في Express Entry ثم أخبرني ما هو CRS في سياق الهجرة الكندية”.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن chatbot يتميز بوجود منزلقات لـ “درجة حرارة” و “أعلى P“، التي ستتحكم في العشوائية المسموح بها ، والإمكانيات التي يتم أخذها في الاعتبار عند إنشاء إجابة ، على التوالي.

لذا ، كيف يمكن لشخص ما استخدام ChatGPT في سياق رحلة الهجرة الكندية؟

جمع المعلومات وتحليلها – اكتشاف الهجرة مع ChatGPT

أحد أكثر استخدامات ChatGPT مباشرة هو جمع المعلومات وتصفيتها.

على سبيل المثال ، يمكن للطالب الدولي الذي يتطلع إلى دراسة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في كندا أن يسأل ChatGPT عن أفضل برامج الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في كندا:

هذه نتائج جيدة ، ويؤكد بحث Google السريع أنها برامج معتمدة من مؤسسات التعلم المعينة (DLI) ، يمكنها قبول الطلاب الدوليين. ومع ذلك ، يمكن أن يأخذ ChatGPT عملية توليد المعلومات هذه إلى أبعد من ذلك ، ويتعامل مع مطالبات أكثر تحديدًا أيضًا.

فيما يلي عرض أكثر تمثيلا لمثال من الحياة الواقعية: أفضل البرامج للطلاب الدوليين المؤهلين للحصول على تصريح العمل بعد التخرج (PGWP) عند الانتهاء ، والتي لها رسوم دراسية تتراوح بين 20.000 – 30.000 دولار كندي؟

ChatGPT

يمكننا أن نرى أن النتائج قد تغيرت قليلاً مع موجه أكثر تحديدًا ، مما يوفر مرة أخرى نتائج دقيقة للموجه. بهذا المعنى ، يمكن أن تكون ChatGPT أداة بحث متخصصة ومحددة للوافدين الجدد إلى كندا. ومع ذلك ، فإن هذا مجرد خدش لما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي.

التعلم وتطبيق المعرفة – البحث عن عمل

على الرغم من أن ChatGPT لا يزال في مهده النسبي ، إلا أنه يحتوي على العديد من الميزات الأكثر تقدمًا من المثال أعلاه. فعلى سبيل المثال قدرة الذكاء الاصطناعي على التعلم من المعلومات التي يغذيها المرء ، ثم تخصيص نموذج مخصص لمطالباتك.

على سبيل المثال ، من الممارسات الشائعة عند التقدم لوظيفة. النظر في وصف الوظيفة وإضافة كلمات رئيسية ذات صلة من النشر في سيرته الذاتية. تستفيد العديد من الشركات من أنظمة تتبع المتقدمين (ATS) كخط أول في اتخاذ القرار ، لتحليل السير الذاتية لهذه الكلمات الرئيسية وتحديد مدى ملاءمتها لهذا المنصب.

يمكن أن يساعد ChatGPT هنا أيضًا. إذا قمت بإدخال منشور الوظيفة في روبوت الدردشة AI ، فيمكنه استخراج الكلمات الرئيسية على الفور ، مما يسهل عملية التقديم:

ChatGPT

إذا تقدم المرء إلى مرحلة المقابلة ، فيمكنه أن يطلب من ChatGPT قراءة منشور وظيفة من الوظيفة. ثم إنشاء أسئلة مقابلة محتملة بناءً على وصف الوظيفة.

ChatGPT

يمكن أن يكون هذا أداة إعداد قيمة ، ومع القدرة على التحكم في قيم “درجة الحرارة” و “أعلى P”. يمكن للمستخدمين الحصول على مجموعة من الردود على أسئلة المقابلة المحتملة ، والردود على الكلمات الرئيسية.

التعليقات — اختبار اللغة

استنادًا إلى المعلومات الموجودة بالفعل في نماذج ChatGPT ، يمكنه أيضًا تقديم مطالبات محددة للتعليقات. يعمل هذا جيدًا بشكل خاص مع المهام القائمة على اللغة مثل الترجمات أو تعلم اللغة. وينطبق بشكل كبير على أولئك الذين قد يتعلمون أو يمارسون لغة جديدة.

على سبيل المثال ، يمكن للمرء أن يستشير ChatGPT بشأن القواعد النحوية وصحة الجمل باللغة الإنجليزية ، ومجموعة متنوعة من اللغات الأخرى. يعد هذا أمرًا لا يقدر بثمن بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إجراء اختبارات اللغة.حيث يمكنهم ممارسة وتلقي التعليقات على ممارساتهم في كتابة الأقسام.

يمكن أن تذهب التعليقات أيضًا إلى أبعد من التعليقات البسيطة على الجملة.

لا يجب أن يقتصر هذا على الجمل الأصغر أيضًا ، ولا على مفاهيم أكثر مباشرة مثل القواعد والنحو. يمكن لـ ChatGPT أيضًا تقديم تعليقات عالية المستوى على المهام الكتابية الأكثر تعقيدًا. انظر إلى هذا المثال للحكم على مناقشة أخلاقية حول عقوبة الإعدام ، بناءً على البعض IELTS عوامل التسجيل:

ChatGPT

التعليقات هنا لها صلة ومبررات وتوفر أحجار زاوية جيدة والمزيد من التحليل لتعلم اللغة. ChatGPT ، في هذا الصدد ، يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة لأولئك الذين يسعون إلى اختبار اللغة لأغراض الهجرة.

محددات ChatGPT

الأهم من ذلك ، على الرغم من أن ChatGPT لديها العديد من المزايا ، إلا أنها لا تحتوي على قيود ملحوظة أيضًا.

الأكثر إلحاحًا: أحدث بيانات تدريب روبوت الدردشة من يونيو 2021، مما يعني أن الذكاء الاصطناعي سيواجه مشكلة عند سؤاله عن أي شيء أحدث من هذا التاريخ. وهذا بدوره يحد بشدة من قدرة ChatGPT على تقديم مشورة حديثة حول الموضوعات المتعلقة بالهجرة الكندية. تتغير سياسة الهجرة في كندا بانتظام ، حيث يتم تعديلها لتلائم بشكل أفضل الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية لكندا. وبالتالي ، تظل قدرة ChatGPT على تقديم مشورة سليمة بشأن الهجرة مقيدة.

بينما يمكن معالجة ذلك إلى حد ما عن طريق مطالبة ChatGPT بتعلم مستندات محددة تتخطى تغييرات السياسة.

، فإن هذا يترك القرار بشأن ما هو مفيد وغير مفيد للمستخدم ، وفقًا لتقديره الخاص – مشكلة رئيسية أخرى وسبب لكثير من الناس توظيف محامي الهجرة لتقديم المشورة لهم خلال رحلتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: